علـوم القــــرآن والحــديث

بغداد

الرؤية - الرسالة - الاهداف

الرؤية

يطمح القسم إلى أن يكون مبدعاً في تدريس المواد الدراسية المنوطة به، متميزاً في بحوث أساتذته، رائداً في أنشطته المختلفة . وقد التزمنا في المقررات الدراسية بمشروع تطوير كليات العلوم الإسلامية الذي دعت إليه وزارة التعليم والبحث العلمي، عسى الله تعالى أن يوفقنا إلى الصواب فيما يرضاه، وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين.

الرسالة

الالتزام بالأخلاق الإسلامية في المظهر والسلوك، وإشاعة روح التعاون والألفة بين إدارة القسم وهيئة التدريس والطلاب، وتهيئة البيئة المناسبة للتعليم زماناً ومكاناً، والعمل على تذليل الصعوبات فيما لا يخرج عن أنظمة التعليم وتعليماته.

الاهداف

.تخريج الكوادر المتخصصة بعلوم القرآن الكريم والحديث النبوي، وإشاعة تراث أهل بيت النبوة (عليهم السلام) من معارف إسلامية حقة، وعلم إسلامي صحيح، وسِيَرٍ حسنة حميدة، من أجل تحويلها إلى سلوكيات عملية، وترسيخ القيم الإسلامية المعرفية والأخلاقية بالإفادة من التقنيات والوسائل الحديثة، وتنمية مؤهلات الأساتذة بإشراكهم في ندوات ومؤتمرات علمية ودورات تخصصية، وتقديم البحوث العلمية والدراسات الرصينة استجابة لحاجات المجتمع المعاصرة، والعمل على وضع الحلول المناسبة له

آخر الأخبار
علـوم القــــرآن والحــديث

جميع الاخبار

نبذة عن قسم
علـوم القــــرآن والحــديث

تأسس القسم في العام الدراسي 2004-2005 , يَمنح شهادة البكــــالوريوس في علوم القـــرآن والحديث , ينهض القسم بدراسة كل ما يتعلق بالقرآن الكريم والحديث النبوي الشريف من لغة واعجاز البلاغة القرآنية والتلاوة والترتيل , ويهدف الى تخريج الكوادر المختصة بعلوم القرآن والحديث النبوي, وإشاعة تراث أهل البيت والنبوة (ع) من أجل الأقتداء كسلوكيات عملية وأخلاقية. والإفادة من التقنيات الحديثة في ترسيخ منظومة القيم الإسلامية. يسعى قسم علوم القرآن والحديث في كلية الإمام الكاظم uللعلوم الإسلامية الجامعة انطلاقاً من عنوانه إلى تجسيد عمله في التدريس وفي الأنشطة المختلفة ، على ثلاثة مستويات:

تدريسي القسم

عدد زيارات الموقع : 796629
جميع الحقوق محفوظة لدى كلية الامام الكاظم (ع) © 2020