القــــــــــانون

بغداد

الرؤية - الرسالة - الاهداف

الرؤية

قسم القانون هو مؤسسه معرفيه تعنى بدارسه القانون، تسعى الى احداث تغير إيجابي في واقع المجتمع من خلال اعداد كوادر علميه متخصصة في مجال القانون وبما يتماشى مع حاجه المجتمع ووفقا لثقافتنا الإسلامية والعربية الأصيلة من خلال نظام تعليمي قادر على اعداد موارد بشرية مؤهلة ومتخصصة في حقول المعرفة طبقاً لمعايير الجـــودة العالمية تلبي احتياجات المجتمع الحالية والمستقبلية .

الرسالة

بناء جيل متخصص في علم القانون لديه ثقافة عالية في تقاضي الحقوق وانصاف الافراد والدفاع عن حقوق الانسان لترسيخ دولة القانون بالإضافة تهيئة المناخ العلمي والثقافي لإعداد طلبة مزودين بالمؤهلات الاكاديمية والتطبيقية وتقديم خدمات بحثية واستشارية ملبية لحاجات المجتمع الحالية والمستقبلية مع ترصين الاخلاقيات الاكاديمية.

الاهداف

1 -يهدف قسم القانون في كلية الأمام الكاظم عليه السلام الى ما يأتي 2 -اعداد الكوادر العلمية المتخصصة في القانون وبما يلبي حاجه سوق العمل وغرس المادة العلمية في نفوس الطلبة والباحثين. 3 -العمل على تشجيع البحث العلمي وتقديم التسهيلات وتهيئه الأجواء الملائمة لدفع الباحثين لإنجاز الأبحاث الممكن تطبيقها في ارض الواقع. 4 -تقديم الاستشارات الى كافة الجهات الإدارية والمجتمعية وجعل الكلية مركزا علميا لأشاعه ثقافه القانون. 5 -إعداد الطلبة فكرياً وعلمياً بما يؤهلهم لتوظيف ما حصلوا عليه خلال سنوات الدراسة من معارف وخبرات قانونية في الميادين التي يمارسون فيها عملهم بعد التخرج بقدر عالي من الكفاءة والمهارة سواء كان ذلك في المجال العدلي او الميدان الإداري ضمن مؤسسات الدولة المختلفة . 6 -المساهمة في البناء الفكري القانوني سواء كان ذلك على مستوى تقديم الرأي والمشورة تجاه القوانين النافذة او مشروعات القوانين ، وتعمل على نشر الثقافة القانونية من خلال المؤتمرات العلمية والحلقات الدراسية 7 -التعريف بالواقع القانوني في العراق لجميع الباحثين والمختصين في حقل القانون خارج البلد من خلال نشر البحوث والمقالات وتأليف الكتب ، إضافة إلى الرسائل المقدمة من قبل طلبتنا في الخارج في ميدان القانون المقارن . 8 -ان أهداف القسم لا تقتصر إلى الإعداد الذهني والفكري للطالب في الجانب القانوني بل تمتد إلى الجوانب الروحية والمعنوية من خلال غرس روح المواطنة والإخلاص والتفاني في أداء العمل ، والإبداع في العطاء انطلاقاً من ان الدولة والمجتمع لا يمكن ان يشهدا تطوراً مستمراً في جوانب الحياة المختلفة إلا من خلال جهود أبنائه وتفانيهم في خدمته

آخر الأخبار
القــــــــــانون

جميع الاخبار

نبذة عن قسم
القــــــــــانون

تأسـس القسم في العام الدراسي 2009-2010 , يمنح شهادة البكالوريوس في اختصاص القـــــانون . ويسعى الى إعداد جيل قانوني يسهم في رفد المؤسسات والشركات الحكومية والأهلية , وتنمية مهارات الثقافة القانونية , وزيادة كفاءة الكوادر القانونية والتدريسيين بأستخدام الوسائل الحديثة.ودراسة القانون العام والخاص وفروعه المختلفة , ومواكبة التطور التقني والأداري الذي يشهده العالم في مجال التعليم والمعرفة , وتسليط الضوء على المبادئ القانونية التي ظهرت في أقدم الحضارات في تاريخ الإنسانية والشرائع السماوية الإسلامية والمسيحية واليهودية والقوانين الحديثة في الشرق والغرب.

تدريسي القسم

عدد زيارات الموقع : 796728
جميع الحقوق محفوظة لدى كلية الامام الكاظم (ع) © 2020